الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: طقس مائل للبرودة ليلاً مع فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق

سقوط أمطار
سقوط أمطار

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها للظواهر الجوية التي تشهدها البلاد اليوم الأحد، حيث من المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأفاد خبراء الأرصاد أن الطقس مساءً يشهد هذا الأيام انخفاض في درجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وذلك على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية

‏شبورة مائية

حذرت الأرصاد قائدي المركبات من أخذ الحذر خلا القيادة خاصة في الصباح الباكر بسبب تكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وكذلك السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى شمال الصعيد، مؤكده أنها تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسـط سيناء.

سقوط أمطار

كما ونوهت الأرصاد عن فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من وسط سيناء ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية، وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

الملاحة البحرية

وأوضحت الأرصاد الجوية أن البحر المتوسط يشهد ارتفاع الموج في منسوب الأمواج يصل ل متر إلى 1.5 متر، مما يعني أن حالته خفيفة إلى معتدلة والرياح السطحية شمالية شرقية، فيما يشهد البحر الأحمر رياح سطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

العظمى الصغرى

• القاهرة 30: 21

• العاصمة الإدارية 30: 21

• 6 أكتوبر 31 :20

• بنهــــا 30 :21

• دمنهور 29 :20

• وادي النطرون 30: 21

اقرأ أيضاً: الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة