الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:52 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد »تحذر المواطنين من حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع

«الأرصاد »تحذر المواطنين من حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع
«الأرصاد »تحذر المواطنين من حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل عبر منصات التواصل الاجتماعي على موقع «فيس بوك»، أنه من المقرر أن يسود طقس غدا الجمعة مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء والصعيد، ومعتدلًا على السواحل الشمالية الشرقية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن الأجواء لطيفة في ساعات الليل وتزاد برودة في أخره على شمال وجنوب سيناء والصعيد، مشيرة إلى أن هناك شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرًاا إلى السابعة صباحًا على الطرق الزراعية والمناطق المطلة على المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وقد تكون كثيفة على الوجه البحري.

حالة الطقس المتوقعة

وقالت الأرصاد الجوية إن هناك أمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة، مشيرة إلى أن طقس يوم السبت يشهد شبورة مائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من إلى القاهرة والسواحل الغربية والصعيد وتكون كثيفة على الوجه البحري وابلسواحل الشرقية والغربية.

حالة طقس الأسبوع

وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك رياح نشطة على القاهرة وشمال الصعيد بالإضافة إلى سقوط أمطار طفيفة السواحل الشمالية الشرقية وجشمال الوجه البحري ومدن القناه على فترات متقطعة.

توقعات الأرصاد

وتابعت الأرصاد أن طقس يوم الأحد والإثنين والأربعاء يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائئة والمناطق المؤدية من إلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري والصعيد ومدن القناة ووسط سيناء، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية.

موعد الإنقلاب الشتوي

في النصف الشمالي للكرة الأرضية، بدأ فصل الخريف يوم 23 سبتمبر الماضي عند حدوث الاعتدال الخريفي الذي يحدث عندما تتعامد الشمس على خط الاستواء، وقت حدوث الاعتدال الخريفي كان في الساعة 9:49 صباحًا.

ومن ثم يستمر فصل الخريف في النصف الشمالي للكرة الأرضية لمدة تقدر بحوالي 89 يومًا وفقًا للحسابات التي أعلنها معهد البحوث الفلكية، وبعد حدوث الاعتدال الخريفي، يبدأ طول النهار في النقصان تدريجيًا، وفي المقابل، يزداد طول فترة الليل، وهذا يعني أن الأيام ستصبح أقصر، بينما تصبح الليالي أطول، وسيستمر هذا التغيير حتى حدوث الانقلاب الشتوي في 21 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.. ...

«الأرصاد »تحذر المواطنين من حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع