الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:02 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولا سيما على موقع "فيس بوك"، وتوقعت الهيئة أن يكون الطقس اليوم الأربعاء خريفيًا معتدلًا في معظم المناطق، مع تساقط أمطار في بعض المناطق الساحلية الشمالية والوجه البحري.

حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

وفيما يتعلق بحالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة، أفادت الهيئة بأن يوم الخميس ستشهد تشكل شبورة مائية على الطرق الزراعية والمناطق المجاورة للمسطحات المائية، وذلك في الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

توقعات الأرصاد الجوية

كما من المتوقع سقوط أمطار بنسبة 40% في مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد بشكل خفيف بنسبة 20% إلى جنوب الوجه البحري ومدن القناة، مع رياح نشطة في جنوب البلاد.

حالة الطقس

وفيما يتعلق بحالة الطقس في الأيام التالية، أشارت الهيئة إلى تشكل شبورة مائية يومي الجمعة والسبت على الطرق الزراعية والمناطق المجاورة للمسطحات المائية التي تطل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية. وأضافت أن يوم الأحد ستشهد نشاطًا في سرعة الرياح في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد.

موعد بداية فصل الشتاء،

أما موعد بداية فصل الشتاء، من المقرر أن يبدأ في 22 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 20 مارس 2024. وقد أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن النصف الثاني من فصل الخريف سيبدأ بعد مرور 4 أسابيع، حيث ستنخفض درجات الحرارة وتزداد فرق الحرارة بين النهار والليل، ومن المتوقع زيادة فترات هطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.. فيديو | التوك شو | ...