السبت 2 مارس 2024 02:23 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال ال 48 ساعة المقبلة عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع "فيس بوك"، ومن المقرر أن يشهد طقس اليوم الأربعاء أجواء خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء، يصاحبها تساقط أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوج البحري.

حالة الطقس خلال ال 48 ساعة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس خلال 48 ساعة المقبلة يوم الخميس يشهد شبورة مائية المطلة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الخميس أيضا يصاحبه سقوط أمطار بنسبة 40% على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد خفيفة بنسبة 20% على مناططق جنوب الوجه البحري ومدن القناة ويرافقها رياح نشطة على جنوب البلاد.

حالة الطقس

وتابعت هيئة الأرصاد أن يوم الجمعة والسبت يشهدان شبورة مائية على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية والتي تطل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن أن يوم الأحد يشهد نشاط رياح على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد.

موعد بداية فصل الشتاء

ووفقًا للموعد الجغرافي لفصل الشتاء، يبدأ الشتاء في اليوم الموافق 22 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 20 مارس 2024، يجب الإشارة إلى أن آخر أيام في فصل الخريف ستكون في 21 ديسمبر المقبل.

بالنسبة للسمات المناخية المرتبطة بفصل الشتاء، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن النصف الثاني من فصل الخريف سيبدأ بعد مرور 4 أسابيع من الآن. خلال هذه الفترة، ستنخفض درجات الحرارة وستكون هناك فروقات بين درجات الحرارة العظمى نهارًا والصغرى ليلاً. وسوف تزداد فترات سقوط الأمطار في جميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.. فيديو | التوك شو | ...