الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس بارد وأمطار غزيرة متوقعة غدا في هذه الأماكن

أمطار
أمطار

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها لحالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث تشهد الأجواء طقس مائل للحرارة في النهار، على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما تعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وجنوب الصعيد يصبح حارا، بينما يكون الطقس في أول الليل لطيف مائل للبرودة في آخره.

شبورة مائية

وتسود القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، شبورة مائية، مع نشاط للرياح معتدل بقيمة 28 كم/س، ونسبة الرطوبة من 35 إلى 80%، والأجواء تكون غائمة جزئيًابالنسبة للقاهرة الكبرى، بينما تكون معتدلة بقيمة 24 كم/س، ونسبة الرطوبة من 40 إلى 85%، والجو يصبح غائم جزئيًا.

الملاحة البحرية

قالت الأرصاد إن الأمواج ترتفع من 1 إلى 1.5 متر،على البحر المتوسط نتيجة أن الحالة الجوية من خفيفة إلى معتدلة، والأحمر يشهد حالة جوية معتدلة، بارتفاع أمواج من 1.5 إلى 2.25 متر.

سقوط أمطار

هناك فرص لسقوط أمطار غدا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق متفرقة، والرياح تنشط بقيمة 28 كم/س، ونسبة الرطوبة من 50 إلى 90%، والجو يصبح غائم، وعن سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء ‏يسوده نشاط للرياح بمعدل 34 كم/س، ونسبة الرطوبة من 30 إلى 60%، والأجواء غائمة جزئيًا، بينما تنشط الرياح على شمال الصعيد بشكل معتدل بقيمة 28 كم/س، ونسبة الرطوبة من 20 إلى 60%، والأجواءمشمسة.

اقرأ أيضاً: الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 16 أكتوبر