الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:23 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الأرصاد توجه نصائح عاجلة لأهالي الإسكندرية

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من التغيرات الجوية في الإسكندرية، حيث رصدت آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الإسكندرية والبحيرة يصاحبها أمطار شديدة ونشاط رياح قوية.

نصائح الأرصاد الجوية

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المباني واللوحات الإعلانية المعرضة للسقوط في الشوارع والميادين مع اللجوء إلى المناطق والمداخل الأمنة لحين انتهاء الأمطار.

كما شهدت بعض الطرق السريعة والزراعية والطرق المتاخمة للمسطحات المائية ظاهرة الشبورة المائية، وتأثرت بهذه الظاهرة الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

وبحسب بيانات الأرصاد الجوية فأن الطقس معتدل خلال ساعات النهار، وتنخفض درجات الحرارة نسبيًا خلال هطول الأمطار، وتصبح الأجواء باردة، لذلك يُنصح بارتداء الملابس المناسبة لفصل الخريف واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، والتوقف بأمان جانب الطريق في حالة انعدام الرؤية.

حالة الطقس

أما بالنسبة لحالة الطقس غدًا الاثنين، فمن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، في حين يكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية وحارًا في جنوب الصعيد.

توقعات الأرصاد الجوية

وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، من المتوقع أن يكون البحر خفيفًا إلى معتدلًا، وأن يتراوح ارتفاع الموج بين متر و1.75 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية. أما حالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون معتدلة، وأن يتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 متر و2.25 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.

إليك درجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين العظمى والصغرى في بعض المدن المصرية:

- القاهرة: 29 درجة مئوية، 21 درجة مئوية


- العاصمة الإدارية: 29 درجة مئوية، 21 درجة مئوية


- 6 أكتوبر: 30 درجة مئوية، 20 درجة مئوية


- بنها: 29 درجة مئوية، 21 درجة مئوية


- دمنهور: 28 درجة مئوية، 21 درجة مئوية


- وادي النطرون: 30 درجة مئوية، 20 درجة مئوية


- كفر الشيخ: 28 درجة مئوية، 21 درجة مئوية

اقرأ أيضا: سقوط أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الاثنين