الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البسوا تقيل».. تعرف على حالة الطقس الأيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وأضافت الهيئة أن تعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا بدأ منذ أمس، مما أدى إلى سقوط الأمطار على المناطق الساحلية المحافظات المطلة على البحر المتوسط منها الإسكندرية وبورسعيد والبحيرة، مؤكدة أن استمرار تعمق المنخفض الجوي على مصر سيكون مع وجود كتل هوائية شمالية رطبة تساعد بشكل كبير في تواجد السحب المنخفضة والمتوسطة.

وتوقعت الأرصاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل درجتين عن الأسبوع الماضي، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية، مؤكدة أن الأجواء الخريفية تسود فترة النهار، بينما تسود الأجواء المائلة للبرودة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأشارت إلى أن هناك نشاط نسبي في الرياح غير مثير للرمال والأتربة يساعد على المزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، مع وجود ظاهرة الشبورة المائية، لافتة إلى أن فرص الأمطار متوقع استمرارها حتى منتصف هذا الأسبوع يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأوضحت في بيان لها، أن استمرار سقوط الأمطار متفاوتة الشدة وغزيرة منذ أمس السبت حتى الآن على فترات متقطعة، وذلك على محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، بنسب تصل إلى 60%، وتمتد الأمطار على جميع محافظات شمال الوجه البحري وسيناء والسواحل الشرقية ومدن القناة مع تقدم ساعات النهار، حيث ستكون بين غزيرة ومتفاوتة الشدة أحيانا، مع استمرار تكاثر السحب العالية والمنخفضة على جميع الأنحاء، وذلك تزامنا مع إعلان حالة الطوارئ في جميع المحافظات الساحلية وسيناء.

اقرأ أيضًا.. أمطار بنسبة 60%.. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة