الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار شديدة على القاهرة.. «الأرصاد» تحذر من الأيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بداية من الجمعة إلى الأربعاء، ومن المقرر أن يسود طقس الجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد المائل للحرارة نهارًا، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الطقس سيكون حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد والصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، مشيرًا إلى أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر حتى الصباخح الباكر وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدا

وأضافت أن هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية من المسطحات المائية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناه، بالإضافة إلى سقوط أمطار بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك مناطق من رياح على جنوب سيناء والبلاد على فترات متقطعة، مشيرة إلى أن يوم السبت هناك أمطار خفيفةة إلى متوسط بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه ا البحري وتكون خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

أمطار غزيرة

وأوضحت أن حالة الطقس يصاحبها نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مشيرة إلى أن يوم الأحد يشهد أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق من جنوب سيناء والبلاد.

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك أمطار علىى مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناه وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة مشيرة إلى أن هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء والبلاد.

ولفتت الأرصاد إلى أن يوم الاثنين يشهد أمطارا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ويصاحبها رياح على مناطق من جنوب سيناء، مشيرة إلى أن الاجواء الثلاثاء والأربعاء تشهد نشاط رياح على جنوب سيناء.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف لـ«الطريق» حالة الطقس في أول أيام رمضان