الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:21 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البس تقيل».. هل يستمر انخفاض درجات الحرارة الأيام المقبلة؟

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس الأيام المقبلة المتوقعة في البلاد، حيث انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخرة، وفي الصباح الباكر ليسود طقس لطيف في أول الليل مائلًا للبرودة في آخره، كما يستمر تشكل السحب على شمال البلاد مما يعمل على تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار.

حالة الطقس

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أنّ يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، حارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيفًا في أول الليل ومائلًا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء حتى جنوب الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أنّ يكون هناك فرص اليوم الجمعة، لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على أن تبقى الظاهرة المؤثرة صباحًا هي الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم الجمعة

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 30 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية 27 درجة مئوية.

- جنوب سيناء 34 درجة مئوية.

- شمال الصعيد 32 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد 35 درجة مئوية.

الظواهر الجوية

ومن جهتها كانت قد أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن إن حالة الطقس في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر تكون مائلة للبرودة، فيما يسود نهارا طقس مائل للحرارة على كافة الأنحاء ويكون الطقس حارا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية لها، أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا.. أمطار شديدة على القاهرة.. «الأرصاد» تحذر من الأيام المقبلة