الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:08 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من طقس مضطرب يسيطر على مصر خلال الأسبوع المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، ومن مقرر أن يسود طقس مائل للحرارة في النهار غدا السبت على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل وخاصة يوم السبت يصاحبها أجواء لطيفة في ساعات الليل ومائل للبرودة في أخره على مناطق من شمال البلاد، ومعتدل الحرارة على جنوب البلاد، حيث حذرت من انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة والصعيد.

حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية من الساعة الرابعة إلى السابعة صباحا على بعض الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

حالة الطقس غدا

وتابعت أن حالة الطقس غدا ستشهد أمطار متوسطة بنسبة 60% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، مشيرة إلى أنها تسقط بنسبة 30% في مناطق من جنوب سيناء والبلاد.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس يوم الأحد المقبل يشهد أمطار بنسبة 60% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقناة ووسط سيناء، وتمد طفيفة بنسبة 30% على مناطق جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد.

توقعات الأرصاد الجوية

وأشارت الأرصاد إلى أن حالة الطقس يوم الإثنينن يشهد سقوط أمطار طفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، ويصاحبها نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، مؤكدة إلى أن يوم الثلاثاء يشهد سقوط أمطار بنسبة 40% على السواحل الشمالية والوجه البحري، ويصحابها نشاط رياح.

وأكدت الأرصاد أن حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس ستشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء والبلاد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة