الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:52 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تُحذّر: أمطار غزيرة ورعدية تضرب مصر الأسبوع المقبل

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة طقس الأسبوع المقبل عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع «فيسبوك» حيث نشرت النشرة الأسبوعية لحالة الطقس بداية من الأحد إلى السبت المقبل، ومن المقرر أن يشهد الطقس خلال هذه الأيام طقس معتدل الحرارة في ساعات النهار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

حالة طقس الأسبوع

وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة طقس الأسبوع المقبل تشهد طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وحار على جنوب سيناء والصعيد، مشيرًا إلى أن هناك طقس يميل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدا

وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مشيرًا إلى أن الملاحة البحرية معتدلة على البحرين الأحمر والمتوسط.

توقعات الأرصاد الجوية

وأكدت الأرصاد الجوية أن هناك أمطار متفاوتة الشدة من الأحد إلى الخميس المقبل على السواحل الشمالية والوجه البحري، مشيرة إلى أن درجات الحرارة العظمى في منطقة القاهرة والوجه البحري هي من 28 إلى 29، وشمال الصعيد من 30 إلى 31، وتصل درجة الحرارة في السواحل الشمالية إلى 26 إلى 27 وجنوب الصعيد من 32 إلى 34.

استمرار سقوط أمطار

وفي سياق متصل، تشير آخر صور الأقمار الصناعية لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة الآن على مناطق متفرقة من الإسكندرية والبحيرة ويصاحبها سقوط امطار متفاوتة الشدة.

ومن المتوقع اليوم استمرار سقوط أمطار تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، حيث تصل درجة الحرارة الآن على القاهرة 22 درجة.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة