الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:06 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أمطار وشبورة كثيفة».. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن يسود طقس مائل للحرارة يوم السبت على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويصاحبه أيضا أجواء معتدلة الحرارة على السواحل الشمالية.

حالة الطقس


وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الأجواء لطيفة في ساعات الليل على شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، مشيرة إلى أن هناك شبورة مائية على على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة وقد تكون كثيفة على وسط سيناء ومدن القناة.


وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة 20 %.

حالة الطقس غدا


وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، وتكون مثيرة للأتربة والرمال على جنوب البلاد.

أمطار يوم الأحد

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس يوم الأحد تشهد أمطار طفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وتمتد من مناطق الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما أن هناك نشاط رياح على مناطق من جنوب البلاد.


وأكدت الأرصاد الجوية أن هناك مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، موضحًة أنه من الثلاثاء إلى الخميس هناك نشاط رياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

سيول مطروح

وكانت قد شهدت مرسى مطروح ليلة أمس سيول وأمطار غزيرة حيث تداول أهالي المحافظة فيديوهات وصور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ ظهرت الشوارع والمنازل والسيارات وهي تغرق وهرب نصف سكانها لأماكن مرتفعة خوفًا من وصول المياه إليهم.

استغاثات بشأن سيول مطروح

وبعد استغاثات عاجلة أصدرت وزارة الري والموارد المائية تحركات سريعة لإنقاذ الوضع، حيث قال عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، إنه جرى التحرك بشكل عاجل لدفع معدات مجلس المدينة في منطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة شدة الأمطار والسيول للحد من خطورة المياه علي منازل المواطنين.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.. ...