الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد العالمية: شهر سبتمر حطم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة الشهرية

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن شهر سبتمبر المنقضي حطم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة الشهرية وكان الشهر الأشد سخونة على الإطلاق، وذلك حسب البيانات الدولية الرائدة للمنظمة المستخدمة لمراقبة الظروف المناخية العالمية.

وأضافت المنظمة في تقرير أصدرته في جنيف يوم الخميس، أن الظروف التي شهدها شهر سبتمبر/أيلول تمثل استمرارا لسلسلة من درجات الحرارة غير العادية لسطح الأرض والبحر، محذرة من أن ذلك يعتبر نذير شؤم بسبب الغازات الدفيئة التي تغير سطح الأرض بمعدل سريع للغاية.

وقال التقرير إن عام 2023 في طريقه لأن يكون العام الأكثر دفئا على الإطلاق، مع تسجيل العديد من الأرقام القياسية للحرارة في الأشهر الأخيرة.

وأشار التقرير إلى أنه منذ يونيو، ارتفعت درجات حرارة بصورة غير مسبوقة في جميع أنحاء الأرض والمحيطات حول العالم، محذرا من أن الشذوذ في درجات الحرارة أكبر بكثير من أي شيء شهده العالم في الماضي، بالإضافة إلى ذلك، سجل الجليد البحري الشتوي في القارة القطبية الجنوبية أعلى درجة حرارة قصوى له لهذا الوقت من العام.

من جهته أوضح البروفيسور بيتري تالاس الأمين العام للمنظمة الدولية، أن ما يثير الخوف بشكل هو استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتطورها ، الأمر الذي قد يكون دليل على أن الشهور والسنوا ت المقبلة ستكون أشد حرارة.

اقرأ أيضا: العظمى بالقاهرة 31.. الارصاد تكشف حالة الطقس غدًا الجمعة