الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:45 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من إخلاء مستشفى القدس بغزة

مستشفي القدس
مستشفي القدس

الأوضاع في غزة توصف بأنها الأكثر مأساوية عن غيرها، بينما قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تقصف المدنيين العزل من الأطفال والنساء، والأغرب من ذلك هو قذف المستشفيات التي تحوي الآلاف من الجرحى والمصابين في حالة خطرة أقرب إلى الموت، ليؤكد الاحتلال موتهم بشكل بشع.

تعليقًا على ذلك، شدد عبد العزيز أبو عيشة، مدير العمليات بالهلال الأحمر الفلسطيني، بأن إخلاء "مستشفي القدس" أمرًا مستحيلاً، جاء ذلك عقب التهديدات التحذيرات الإسرائيلية بضرورة إخلائها تحسبًا لقذفها مثل ما فعلوا في مستشفي المعمداني الأهلى، والذي راح ضحيتها ما بين 100 إلى 300.

اقرأ أيضًا: تبرعوا بملابسي للفقراء.. طفلة فلسطينية تكتب وصيتها بعد مجزرة مستشفي المعمداني بغزة

أضاف مدير الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك أعدادا كبيرة بداخل مستشفي القدس، تقدر بحوالي 12 ألف نازحًا، فضًلا عن أن هناك أكثر من 400 مريضًا بنسبة كبيرة من الأطفال والنساء، إذ أن عملية الإخلاء في الوقت الراهن مستحيلة.

لفت: "إجراء العديد من مستشفيات غزة العمليات الجراحية دون تخدير، بسبب النقص الشديد في الدواء، مشيرًا إلى نفاد كثير من المستلزمات الطبية، والوقود المطلوب لتشغيل بعض الأجهزة، كذلك نتيجة الاستهلاك المتزايد في ظل ارتفاع أعداد المرضى والمصابين في الانتهاكات المستمرة على قطاع غزة.