الإثنين 4 مارس 2024 07:14 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطار العريش يستقبل طائرتي شحن مساعدات مغربية لغزة

وصلت اليوم الأربعاء إلى مطار العريش في شمال سيناء طائرتان تحملان مساعدات ومواد إغاثة متنوعة لقطاع غزة، قادمتان من المملكة المغربية، تضمنت هذه المساعدات مياهًا وأدوية وأغذية، واستلم الهلال الأحمر المصري الشحنتين وقام بتفريغهما تمهيدًا لنقلهما من معبر رفح إلى قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد الطائرات التي نقلت مساعدات إلى غزة وهبطت في مطار العريش إلى 43 طائرة، حيث قام الهلال الأحمر المصري بتسلم هذه الشحنات وتفريغها ونقلها من المطار، وقام بإعادة تجهيزها لتصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن إجمالي الطائرات التي هبطت في مطار العريش بلغ 41 طائرة، ونقلت 864 طنًا من المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، بالإضافة إلى 3 سيارات إسعاف و19 طبيبًا.

وأشار إلى أن الشحنات التي تسلمتها الهلال الأحمر المصري فور وصولها إلى مطار العريش، و نقلها إلى مخازن الهلال الأحمر في مدينة العريش، أما الأدوية فتم نقلها إلى المخزن الإقليمي التابع لوزارة الصحة في العريش، مشيرًا إلى أنه تدريجيًا نقل المساعدات بعد تجهيزها على شاحنات متجهة إلى معبر رفح، حيث يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضح أن الشحنات التي وصلت إلى مطار العريش نقلت بواسطة الطائرات منظمة الصحة العالمية 3 طائرات، اليونيسيف 2 طائرة، برنامج الغذاء العالمي 3 طائرات، الغذاء العالمي واليونيسيف مشتركة 2 طائرة، الهيئة الخيرية الأردنية 1 طائرة، الهلال الأحمر العراقي 2 طائرة، الصليب الأحمر الدولي 1 طائرة، الأردن 1 طائرة، تركيا 8 طائرات، الإمارات 1 طائرة، تونس 1 طائرة، قطر 4 طائرات.

تقرأ أيضا: قائد الجيش الثالث للرئيس السيسي: جاهزون لطى الأرض فى نطاق مسؤوليتنا