الأربعاء 21 فبراير 2024 07:26 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب

بالأدلة.. 5 مشاهد لن تراها في الأهلي أمام صن داونز بالدوري الإفريقي

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

ينتظر عشاق الكرة الإفريقية والعربية والمصرية، انطلاق قمة قوية تجمع بين الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي، يوم الأحد المقبل.

ونجح النادي الأهلي في حجز بطاقة التأهل إلى هذا الدور، بعدما تخطى عقبة نظيره سيمبا التنزاني، في مباراتي الذهاب والإياب، بنتيجة إجمالية (3 - 3)، وكانت الأفضلية إلى النادي الأهلي، بحسب قاعد الهدف خارجه ملعبه بـ"هدفين".

الأهلي وصن داونز

فيما وصل فريق صن داونز، إلى هذا الدور في البطولة المستحدثة الدوري الإفريقي، بعدما استطاع بالإطاحة بنظيره بترو أتلتيكو الإنجولي، من دور ربع نهائي البطولة.

وخلال السنوات الماضية ونظرًا لما تشهده نتائج مباريات الأهلي وصن داونز، من قوة وإثارة، أصبحت المباراة والمواجهة صعبة للغاية على الفريقين.

أقرأ ايضًا : موعد سفر الأهلي إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز

وهناك العديد من المشاهد المختلفة بين مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، المقرر لها الأحد المقبل، ومباراة القمة الأخيرة التي أقيمت بين الفريقين، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يوم 11 مارس 2023، وانتهت بفوز الفريق الجنوب إفريقي بنتيجة (5 - 2).

ترصد جريدة "الطريق" خلال التقرير التالي .. 5 مشاهد لن تراها في صفوف الأهلي أمام صن داونز بالدوري الإفريقي

المشهد الأول .. غياب محمد شريف

في أخر مباراة جمعت بين الأهلي وصن داونز، كان يقود هجوم المارد الأحمر، محمد شريف، ونجح في تسجيل هدف في اللقاء، ولكن خلال المباراة المقبلة، يغيب المهاجم المصري، خاصة أنه رحل عن صفوف الفريق الأحمر، في الصيف الماضي متجهًا إلى الخليج السعودي لخوض تجربة احتراف جديدة في مسيرته.

محمد شريف

المشهد الثاني .. حمدي فتحي

يفتقد النادي الأهلي ايضًا لخدمات اللاعب حمدي فتحي، لاعب الوسط في مباراة الفريق أمام صن دوانز، وذلك بسبب خروجه من القلعة الحمراء متجهًا إلى فريق الوكرة القطري، على سبيل البيع النهائي في الصيف الماضي.

حمدي فتحي

المشهد الثالث .. الجزائري أحمد قندوسي

يغيب الجزائري أحمد قندوسي، لاعب الأهلي، عن الظهور مع القلعة الحمراء أمام صن دوانز، لأن لاعب الوسط خرج في الصيف الماضي من القلعة الحمراء، على سبيل الإعارة متجهًا إلى سيراميكا كليوباترا، لمدة موسم.

أحمد قندوسي

المشهد الرابع .. شادي حسين

في مباراة الأهلي وصن داونز الأخيرة، التي أقيمت ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، تواجد شادي حسين، على مقاعد بدلاء الفريق الأحمر طوال المباراة ولم يتم الدفع به، على عكس المباراة القادمة لن يتواجد اللاعب في القائمة، نظرًا لرحيله عن المارد الأحمر في الصيف الماضي بشكل نهائي إلى صفوف فريق زد الصاعد حديثًا إلى الدوري المصري الممتاز.

شادي حسين

المشهد الخامس .. علي لطفي

رغم عدم مشاركته في المباراة الماضية والأخيرة بين الأهلي وصن داونز، ولكن تواجد على مقاعد البدلاء الفريق تحسبًا لدفع به في أي ثانية من عمر اللقاء، ولكن في المباراة بين الفريقين في بطولة الدوري الإفريقي لن يتواجد اللاعب، لأنه رحل عن المارد الأحمر في الصيف الماضي بشكل نهائي إلى صفوف فريق زد الصاعد حديثًا إلى الدوري المصري الممتاز.

علي لطفي