الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:58 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي : ”أقول للمصريين إنه من المهم استخدام القوة برشد وتعقل وحكمة دون طغيان»،

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم (الأربعاء)، أن مصر تتعامل مع كل الأزمات بعقل وصبر دون تجاوز في استخدام القوة. وقال السيسي، خلال تفقده اليوم إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، إن «الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته، هدفه حماية حدود مصر وأمنها القومي دون تجاوز»، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وأضاف: «مؤكداً أن «مصر تقوم بدور إيجابي في احتواء التصعيد بقطاع غزة ومحاولة تهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار».

وتفقد الرئيس المصري إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، بمدينة السويس شرق العاصمة القاهرة. وقال السيسي: «مصر عبر تاريخها لم تتجاوز حدودها، وكل هدفها حماية حدودها وتأمين أمنها القومي»، مضيفاً: «إننا نتعامل مع كل الأزمات بعقل وصبر لتحقيق ما أمكن دون تجاوز في استخدام القوة».

وصرح بأنه من المهم للغاية الاعتماد على الحل الدبلوماسي للقضية الفلسطينية، وهو حل الدولتين.

وتابع: «نبذل جهوداً كبيرة لإمداد المدنيين في قطاع غزة بجميع المساعدات اللازمة لهم وتخفيف معاناتهم»، لافتاً إلى أن مصر بذلت دوراً إيجابياً في احتواء التصعيد بقطاع غزة على مدار خمس جولات من الصراع. ووجه السيسي التهنئة إلى القوات المسلحة بـ«مرور 50 عاماً على نصر أكتوبر (تشرين الأول) المجيد»، قائلاً: «نصر أكتوبر له معنى كبير لدى القوات المسلحة والمصريين، ويمثل عبوراً من حالة اليأس إلى الأمل ومن الهزيمة إلى النصر».

موضوعات متعلقة