الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:55 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب تجاوزهم نسبة الغياب.. فصل 24 طالبا من مدرسة واحدة في أول شهر دراسة

مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة
مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة

قررت مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة، فصل 24 طالبا خلال الشهر الأول من بدء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، وذلك بسبب تجاوزهم نسبة الغياب المقررة، ومخالفتهم للائحة الانضباط الدراسي المستحدثة والتي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لضمان الانتظام والانضباط المدرسي.

فصل 24 طالبا من مدرسة واحدة في أول شهر دراسة

وكشفت مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، عن قائمة الطلاب المفصولين بسبب تجاوزهم نسبة الغياب المقررة، موضحة أن هؤلاء الطلاب كانوا قد تخلفوا عن الحضور لمدة 10 أيام متصلة خلال الشهر الأول من الدراسة، وهو ما يترتب عليه الفصل.

وكانت قد أطلقت مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة، حزمة من التعليمات والتنبيهات مع بداية العام الدراسي للطلاب، تطبيقا لقرارات الوزارة لضمان سير العملية التعليمية بنظام وتحقيق الآمن والانضباط داخل المدرسة، ومنها الالتزام بالحضور يوميا وعدم الغياب.

لائحة الانضباط المدرسي

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليمات، قرارات مهمة وتعليمات حاسمة من خلال بنود لائحة الانضباط المدرسي التي من شأنها تحقيق الانضباط المدرسي والحضور والتصدي للسلوكيات السلبية، وغيرها، كما أطلقت من جانب آخر عدد من المنصات والقنوات التعليمية عبر موقعها الرسمي بهدف استفادة الطلاب، ومساعدتهم في تحقيق أعلى معدلات التحصيل الدراسي.

اقرأ أيضا: الأوراق المطلوبة لاستلام تابلت الثانوية العامة 2024.. ومواصفاته