الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:03 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة المتهم في واقعة مقتل رئيس جمعية خيرية بالشرقية

مقتل رئيس جمعية خيرية بالشرقية
مقتل رئيس جمعية خيرية بالشرقية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم الخميس، قرار بتأجيل محاكمة شاب في واقعة مقتل رئيس جمعية خيرية بغرض السرقة بنطاق قسم فاقوس، لجلسة 18 نوفمبر القادم، للمرافعة، صدر القرار برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وشادى المهدي عبدالرحمن.

اقرأ أيضا:مشنوقا بحبل.. العثور على جثة رئيس جمعية خيرية في الشرقية

مقتل رئيس جمعية خيرية بالشرقية

تعود تفاصيل القضية التي تحمل رقم 519 لسنة 2023 جنايات فاقوس، والمقيدة برقم 1450 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، بالعثور على جثة المجني عليه ويدعى "ياسر إبراهيم.م- 58 سنة"، مقيم ببندر فاقوس، جثة هامدة وبه آثار خنق وحبل حول عنقه، وذلك داخل مقر الجمعية الخيرية، وبإجراء التحريات تبين أن باب الخزينة الخاصة بالجمعية كان مفتوحا على مصراعيه ولا يوجد بها أموال، وان الواقعة بغرض السرقة.


كما تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو "محمود. م.ع- 23 سنة" عاطل، وأن المتهم كان يتردد بصفة دورية على المجني عليه لصرف مبلغ الإعانة المستحق لوالدته، يوم الواقعة توجه المتهم إلى المجني عليه حيث كان متواجد بمفرده داخل الشقة مقر الجمعية، فغافلة المتهم ثم طوق عنقه بحبل وما أن أزهق روحه حتى سرق هاتفه والمبالغ المالية الموجودة بخزينة الجمعية ومن ثم لاذا بالفرار، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت قرارها السابق.