الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:28 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يُحدد برنامج غذائي خاص للاعبين قبل مواجهة صن داونز .. تفاصيل

الأهلي
الأهلي

كشف الدكتور إيهاب علي، إخصائي التغذية بالنادي الأهلي، عن البرنامج المُحدد للاعبي الفريق الأول بالقلعة الحمراء، خلال رحلتهم إلى جنوب إفريقيا، استعدادًا لمواجهة صن داونز، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره صن داونز، في تمام الساعة الثالثة عصر الأحد المقبل، بتوقيت القاهرة وجنوب إفريقيا، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

ووصل بعثة النادي الأهلي إلى جنوب إفريقيا، في تمام الساعة الواحدة صباح اليوم الجمعة، على متن طائرة خاصة، ويترأس البعثة المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي، بتكليف من محمود الخطيب رئيس النادي.

الأهلي وصن داونز

وأوضح الدكتور إيهاب علي، في تصريحات لموقع النادي الأهلي الرسمي: "قمت بوضع برنامج غذائي خاص إلى الاعبين يتناسب مع طبيعة جنوب إفريقيا وضغط المباريات وذلك قبل مباراة الفريق أمام صن داونز".

واسترسل إخصائي التغذية بالنادي، قائلًا: "هناك العديد من الأهداف للبرنامج الغذائي أهمها التغلب على نقص الأوكسجين والارتفاع عن سطح البحر في مدينة بريتوريا وذلك من خلال منح اللاعبين وجبات غنية بالنترات والحديد تساعد في زيادة الأوكسجين في الجسم".

اقرأ أيضًا: «الطريق» يكشف حكم مباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الإفريقي

وتابع: "تم الاتفاق على إعطاء اللاعبين وجبات مضادة للأكسدة ووجبات تساعد في التغلب على درجات الحرارة من خلال تعويضهم بالمعادن والأملاح والفيتامينات التي يتم فقدها بالإضافة إلى تقليل نسبة الشد العضلي".

وأتم إيهاب علي، تصريحاته قائلًا: "اللاعبين يحصلون على جرعة يومية من الفيتامينات والمعادن والأملاح التعويضية التي تساعد اللاعبين في التغلب على أي شد عضلي وزيادة المعادن وتقليل الإصابات بشكل عام".

موضوعات متعلقة