الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعيد ينتصر.. المحكمة الرياضية تنهي مسلسل أزمات نجم بيراميدز والأهلي

عبدالله السعيد بقميص الأهلي
عبدالله السعيد بقميص الأهلي

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية منذ قليل بإلغاء حكم مركز التسوية والتحكيم، مع إلزام النادي الأهلي بسداد سبعون فى المئة من قيمة مصاريف المحكمة، وجاءت أيضاً قرار المحكمة الرياضية الدولية ،دفع النادي الأهلي لـ عبدالله السعيد 10 ألف فرنك.

أزمة الأهلي وعبدالله السعيد وما القصة

بدأت الأزمة عندما وقع عبدالله السعيد لنادي الزمالك في الميركاتو الشتوي فى عام 2018، ولكن تدخل أحد الوسطاء وتم حل الأزمة بين الأهلي وعبدالله السعيد ووقع اللاعب على تجديد عقده، وفاجئ النادي الأهلي عبدالله السعيد بقرار تجميده وعرضه للرحيل عن القلعة الحمراء، ولكن على سبيل الإعارة وتم إنتقال اللاعب إلى أحد الفرق في الدوري الفنلندى.

عبدالله السعيد يجدد عقده مع الأهلي

إنتهت إعارة عبدالله السعيد من أحد الفرق فى الدوري الفنلندى وعاد مجدداً للنادي الأهلي ،وتلقى عبدالله السعيد عرض مميز من أهلى جدة، ووافق الأهلي على العرض، وتم توقيع عقد بين اللاعب والقلعة الحمراء والنادي السعودي، ووضع النادي الأهلي بنداً يمنع اللاعب من الإنضمام لأى فريق داخل مصر عن طريق أهلى جدة وإلا أن يدفع عبدالله السعيد 2 مليون دولار غرامة للنادي الأهلي.

عبدالله السعيد ينضم لنادي أهلي جدة

إنتقل عبدالله السعيد إلى نادي بيراميدز فى الميركاتو الشتوي فى عام 2019 بعدما تلقى إتصالاً من رئيس نادي بيراميدز، وتم فسخ التعاقد بين عبدالله السعيد وأهلى جدة السعودي وينضم للفريق السماوي، ومن هنا بدأت الأزمة بين الأهلي وعبدالله السعيد أمام القضاء ودفع 2 مليون دولار كما نص العقد السابق بين اللاعب والأهلي وأهلى جدة.

عبدالله السعيد بقميص بيراميدز ضد الأهلي

حكم الأهلي ضد عبدالله السعيد

ونجح الأهلي في الحصول على حكم ضد عبد الله السعيد بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع اللاعب، بعد قرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وجاء ذلك بعدما أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بأن الأزمة شأن داخلي، مما جعل مسؤولي القلعة الحمراء يلجئون للقضاء المحلي، ورفع دعوى ضد السعيد ومطالبته بدفع مبلغ 2 مليون دولار.

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد يرفع دعوة ضد الأهلي

ولم يصمت عبدالله السعيد وقام برفع دعوى ضد النادي الأهلي أمام المحكمة الفيدرالية بعدما قرر مركز التسوية والتحكيم الرياضي بحجز على أرصدة اللاعب، وعلى الفور قدم النادي الأهلي طعن على شكوى عبدالله السعيد للحفاظ على حقوق النادي بعد التوقيع العقد الثلاثي بين اللاعب والأهلي وأهلى جدة.

عبدالله السعيد يوقع لنادي الزمالك

قرار المحكمة الرياضية على أزمة الأهلي وعبدالله السعيد

ورفضت المحكمة الرياضية طعن الأهلي على دعوى عبد الله السعيد بقرار نهائى، مع إلزام الأهلي بدفع تكاليف المحكمة البالغة 17500 فرنك سويسري، أي حوالي 524262 جنيها مصريا، ودفع النادي الأهلي بمبلغ 19500 فرنك سويسري لإجراءات المحكمة، أي حوالي 584178 جنيها مصريا، وذلك لتعويض عبد الله السعيد.

إقرأ أيضاً: عبدالله السعيد يكشف هدف بيراميدز في الموسم المقبل