الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:57 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حاملة الطائرات الأمريكية «يو إس إس أيزنهاور» تقترب من المنطقة.. ماذا تعرف عنها؟

يو إس إس أيزنهاور
يو إس إس أيزنهاور

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، أن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أيزنهاور" أوشكت على الاقتراب من سواحل المنطقة، وذلك في ظل تصاعد الاشتباكات بين الاحتلال الإسرائيلي، وحركة حماس والمقاومة الفلسطينية.

وأوضحت القناة أن حاملة الطائرات باتت على بعد ربع ساعة من الوصول إلى مياه البحر الأبيض المتوسط، في الوقت الذي ذكرت فيه وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات التابعة للولايات المتحدة تعرضت لهجمات مباشرة الأيام الماضية من قبل وكلاء إيران، وأن التحركات السعكرية تأتي لحماية تلك المنشآت.

يذكر أن حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" تعمل بالطاقة النووية وهي تابعة لسلاح البحرية الأمريكية، وقد تم استخدامها للمرة الأولىعام 1977، حيث شاركت في عدد من الأحداث التاريخية منها حرب الخليج في التسعينات.

وتضم حاملة الطائرات الأمريكي 5000 بحار، وتتمتع بالقدرة على حمل 9 أسراب من الطائرات (ما يعادل أكثر من 60 طائرة)، من الطائرات المقاتلة والمروحيات، بالإضافة إلى طائرات عمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، ذكرت أن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أيزنهاور" سيرافقها سفن أخرى مثل طراد الصواريخ الموجهة Philippine Se، ومدمرات صواريخ، وأسلحة متعددة.

اقرأ أيضا| سمير فرج يفجر مفاجأة حول موقف مصر من إطلاق صاروخ على طابا