الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلاب يفترشون الأرض.. ماذا حدث لأتوبيس المدرسة المحترق في حادث طريق الإسكندرية؟

جانب من الحادث
جانب من الحادث


تداول مواطنون صورا ومقاطع فيديو تظهر احتراق أتوبيس مدرسة سانت فنسنت، جراء الحادث المروع الذي وقع صباح اليوم السبت، عند الكيلو 134 طريق "الإسكندرية - القاهرة" الصحراوي.


وتظهر مقاطع الفيديو أحد مشرفي المدارس وهو يتفقد الطلاب والطالبات المنتشرين على الأرض بالطريق الصحراوي، والحافلة التي خلفهم بعد أن احترقت بالكامل جراء الحريق.


وأشار بعض أولياء الأمور إلى أن الطلاب كانوا في طريقهم إلى القاهرة ضمن رحلة مدرسية، مؤكدين أن جميع الطلاب ومن على متن الحافلة بخير ولم يتعرضوا لأي أذى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظة البحيرة للتعامل مع مصابي الحادث المروري الذي وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس ينقل الركاب وعدد من السيارات، وقبض على بعضهم على طريق "القاهرة الإسكندرية" الصحراوي بمحيط منطقة وادي النطرون قبل الطريق الدولي باتجاه القاهرة.

كما أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان يتابع بشكل لحظي الخدمات الإسعافية والعلاجية المقدمة للمصابين من خلال منصتي الوزارة وغرفة الأزمات المركزية، والغرف الفرعية لهيئة الإسعاف، والإدارة المركزية للعناية الحرجة والعاجلة.

اقرأ أيضاً.. حادث إسكندرية الصحراوي.. خروج 40 مصابًا بعد تلقي العلاج


وأوضح عبد الغفار، أن الحادث أسفر عن وفاة 32 راكبا وإصابة 63 آخرين، وتم نقل 53 منهم إلى مستشفى جراحة اليوم الواحد بوادى النطرون، فيما تم نقل 7 آخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزى، وتم تقديم الإسعافات الأولية لثلاثة مصابين في موقع الحادث، مع المتابعة المستمرة.