الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:06 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القباج» في مؤتمر بهية: نقدم كل وسائل الدعم لمرضي سرطان الثدي

وزيرة التضامن دعم مرضي سرطان الثدي
وزيرة التضامن دعم مرضي سرطان الثدي

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مؤتمر مؤسسة "بهية" التوعوي، وذلك لرفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر للمرض، وتكرم المحاربات الناجحات في محو الأمية.

أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي

وأكدت القباج حرص أسرة مستشفى بهية ومؤسسيها على مواكبة التطورات العلمية والصحية بهدف توفير خدمة طبية للسيدات بمختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى تعزيز صحة المرأة وتمكينها اقتصاديًا بالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة للسيطرة على مرض سرطان الثدي.

وأضافت القباج أن الوزارة تقدم كافة الدعم للمرضى من أجل إتمام شفائهن، ودعم السيدات المحاربات في مصروفات منازلهم وتحمل مصاريف مدارس أبنائهم، معلنة دعم "مؤسسة بهية" لمنظمات المجتمع المدني المتخصصة في محاور التنمية المختلفة وعلى رأسها التمكين الاقتصادي والصحة والتعليم لتكون شريكاً رئيسياً لنا في تنفيذ جميع البرامج الاجتماعية التي تنفذها الوزارة.

ومن جانبها، أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة بهية الدكتورة جيلان أحمد، على ضرورة التوعية بسرطان الثدي، وأهمية الاكتشاف المبكر لتقديم يد العون لسيدات مصر، من خلال مؤسسة بهية، بداية من التشخيص مرورا بطرق العلاج المختلفة وصولا إلى الدعم النفسي خلال العلاج وبعده.

أقرأ أيضًا: «الصحة» تسلط الضوء على 5 طرق للوقاية من سرطان الثدي