الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير النمسا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

بحث الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، مع جورج بوستينجر السفير الجديد لجمهورية النمسا لدى جمهورية مصر العربية، سبل تطوير وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي المشترك في المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية.

وأشار عصمت خلال اللقاء، إلى العلاقات المتميزة بين البلدين والتي شهدت تطورًا بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وكذلك الحرص على تعميق الشراكة الثنائية في عدد من القطاعات المهمة وتعزيز التعاون الاقتصادي، بجانب العمل على زيادة حجم التبادل التجاري وجذب مزيد من الاستثمارات النمساوية إلى مصر، لاسيما في ظل قيام الدولة بتشجيع المستثمرين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وتحسين مناخ الأعمال.

وزير قطاع الأعمال يؤكد السعي لجذب استثمارات أجنبية جديدة

وأكد الوزير، سعي الوزارة إلى جذب مزيد من الاستثمارات، حيث جرى إعداد الخريطة الاستثمارية في سبيل ذلك، والتي تشمل العديد من الفرص بالشركات التابعة في أنشطة وقطاعات اقتصادية متنوعة، مؤكدًا الانفتاح على الشراكة مع القطاع الخاص عبر جميع الأساليب الممكنة، والحرص على جذب استثمارات أجنبية جديدة.

وأضاف أن وزارة قطاع الأعمال العام تعمل في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة كإطار عام تم اعتماده من أجل تنظيم العلاقة مع القطاع الخاص وتحديد الأنشطة التي ستتخارج منها الدولة لصالح الاستثمارات الخاصة بما يضمن إتاحة المجال أمام القطاع الخاص الأجنبي والمحلى ليحتل مكانته الطبيعية فى قيادة الاقتصاد القومى خلال المرحلة المقبلة.

ونوه وزير قطاع الأعمال العام، في هذا الصدد، إلى الترحيب بالتعاون مع الشركات النمساوية التي ترغب في التوسع أو الاستثمار في مصر كبوابة لأسواق إفريقيا والشرق الأوسط.

اقرأ أيضا.. وزير قطاع الأعمال العام يستعرض طرح الفرص الاستثمارية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص