الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:56 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

هل تناول لقاح الإنفلونزا يصيب بالمرض؟ الصحة تجيب

الاصابة بنزلات البرد
الاصابة بنزلات البرد

نفت وزارة الصحة والسكان حقيقة ما تم تداوله من أخبار تفيد بأن لقاح الإنفلونزا يتسبب في الإصابة بالمرض، مؤكدة على ضرورة التطعيم وتناول اللقاح.

وقالت الصحة المصرية، إن لقاح الإنفلونزا آمن تماما ولا يمكن أن يصيب بالمرض، مشيرة إلى أنه حال شعور الشخص الذي تم تطعيمه بألم أو حمى بسيطة فهذا رد فعل للجهاز المناعي على اللقاح و تستمر تلك الأعراض بحد أقصى يومين فقط.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن هناك فئات هم أكثر حاجة للتناول اللقاح وهم:

  • الأطفال من عمر 6 أشهر وحتى 5 سنوات
  • كبار السن
  • أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكر والضغط وغيرها
  • أصحاب المناعة الضعيفة بسبب أحد الأمراض، أو تناول أدوية مثبطة للمناعة.
  • العاملين بالمجال الطبي لأنهم أكثر عرضة للإصابة.
  • السيدات الحوامل خلال الحمل وبعد الولادة بأسبوعين.

وكان الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أكد فت تصريحات سابقة أن هناك عدد من الموانع تمنع تناول لفاح الإنفلونزا وهذه الموانع كما يلي :

- الأطفال الأقل من 6 شهور

- الحساسية المفرطة من البيض.

- حال حدوث حساسية مفرطة نتيجة تناول جرعات سابقة

اقرأ أيضًا: الهلال الأحمر المصري يعلن تسليم الدفعة الثامنة من المساعدات الإنسانية العاجلة

موضوعات متعلقة