الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل التطعيمات العامة لطلاب المدارس لحمايتهم من العدوى

تطعيمات طلاب المدارس
تطعيمات طلاب المدارس

في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الصحة والسكان، كشفت الأخيرة عن التطعيمات العامة لطلاب المدارس التي من المفترض أن يحصلون عليها خلال الفترة المقبلة، لحمايتهم من الأمراض والعدوى ومخاطر مضاعفاتها التي قد تنجم عنها، وذلك لإتمام العملية التعليمية وسير العام الدراسي الجديد بسلام.

تعرف على التطعيمات العامة لطلاب المدارس لحمايتهم من العدوى

ونستعرض عبر السطور التالية، تفاصيل التطعيمات العامة لطلاب المدارس لحمايتهم من العدوى، وذلك بحسب ما حددته وزارة الصحة، حيث يحصل طلاب الصفوف الأولى بمختلف المراحل الدراسية على لقاح الحمى الشكوكية الثنائي، بينما يحصل الطفل إذا كان في الصف الثاني أو الرابع الابتدائي على جرعه منشطه من لقاح الثنائى البكتيري "دفتيريا – تيتانوس".

ويحصل الطفل بمرحلة الحضانة والمرحلة الابتدائية على جرعة الدواء المضاده للديدان المعويه وهي علاج وليس تطعيم، ويمكن الجمع بينه وبين لقاحات آخرى في نفس التوقيت دون مشاكل، كما نصحت الصحة، أولياء الأمور، بالحذر الشديد وعدم إعطاء دواء الديدان مع دواء يحتوي على مادة الميترونيدازول مثل "فلاجيل - امريزول ".

وتحرص وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة، على إعطاء الطلاب عدد من اللقاحات والتطعيمات خلال الدراسة لحمايتهم من الأمراض الخطيرة والحفاظ على صحتهم، في إطار الاهتمام بكل ما يخص مصلحة الطالب من جميع النواحي.

اقرأ أيضا: التعليم توافق على صرف الحافز لمعلمى مادة المهارات المهنية