الطريق
السبت 25 مايو 2024 02:39 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم العالي» توجه تحذيرا مهما من الكيانات التعليمية الوهمية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتصدي للكيانات التعليمية الوهمية، وذلك بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية ومداهمة أية كيانات أو مقرات تقوم بممارسة أنشطة تعليمية دون ترخيص بذلك، وذلك من أجل الحفاظ على مصلحة الطلاب وأولياء الأمور وعدم استغلالهم والتلاعب بهم بالنصب عليهم.

الضبطية القضائية تلاحق الكيانات التعليمية الوهمية

ويأتي ذلك بعد إصدار وزير التعليم العالي، قرارا رسميا بغلق كيانا وهميا في الجيزة تحت عنوان " الأكاديمية الدولية للإعلام والتكنولوجيا الحديثة"، وإعلانه فتح الباب لقبول دفعات جديدة من الطلاب ومنحهم شهادات معتمدة رغم أنه غير مرخص، كما زعم بتدريب الطلاب في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد وزير التعليم العالي أنه لن يتم التهاون مع أي كيان وهمي يتلاعب بمصلحة الطلاب، وأن لجنة الضبطية القضائية مستمرة في عملها بالتصدي لمثل هذه الأماكن غير المرخصة، مطالبا من أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات التعليمية الوهمية، والتأكد قبل التقديم من شرعيتها حيث أن الكليات والمعاهد المعتمدة موجودة على موقع الوزارة ويمكن الاستعلام عنها من خلال الدخول على الموقع.

وتمكنت الضبطية القضائية أيضا من غلق منشأة تعليمية آخرى، في الجيزة خلال الساعات الماضية، في ظل تكثيف حملاتها المستمرة، بعد تداول أنشطة تسويقية لتلك الكيانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي جرى رصدها على الفور، واتخاذ الإجراءات القانوينة ضدها.

اقرأ أيضا: مستند مهم مطلوب من المدرسين الجدد للتعاقد مع مسابقة الـ 30 ألف معلم