الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:27 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستند مهم مطلوب من المدرسين الجدد للتعاقد مع مسابقة الـ 30 ألف معلم

المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم
المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من المعلمين الجدد إحضار الشهادة المؤمنة التي تعتبر مستندا أساسيا ومهما ضمن أوراق التعيين المطلوب استيفائها، والتي تعد بمثابة إثبات رسمي يؤكد اجتياز المعلم لاختبارات اللياقة البدنية التي جرى عقدها بإحدى الجهات التابعة للوزارة.

مستند جديد مطلوب للتعاقد مع الـ 30 ألف معلم

وأكدت الوزراة أنه يجرى إرسال الشهادات المؤمنة للمعلمين الجدد بالمديريات والإدرات التعليمية التابعين لها خلال الفترة الحالية، لضمها ضمن أوراق ومسوغات التعيين المطلوبة للتعاقد معهم، وذلك بالتزامن مع بدء إجراءات تسكين المعلمين والذي يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، بعدما تسلمت المديريات التعليمية كشوف الناجحين بالمسابقة.

وأشارت إلى أنه يجرى التعاقد مع المعلمين الجديد من خلال المديريات التعليمية بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم مع مراعاة التوزيع الجغرافي، كما سيتم تدريب المعلمين الجدد على المناهج الحديثة وذلك قبل تسليمهم العمل ويعد هذا واحدا من الإجراءات المتبعة مع المتعاقدين من المعلمين.

ومن جهة أخرى، أكدت الوزارة أنه يمكن للمعلمين الذين لم يجدوا أسمائهم في كشوف الناجحين، تقديم التماس، وسوف يتم التواصل معهم فيما بعد وخضوعهم للاختبارات مرة أخرى من خلال الحصول على فرصة جديدة.

اقرأ أيضا: جامعة القاهرة تكشف موعد امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول

موضوعات متعلقة