الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:10 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: اختبارات الشهور بأسئلة قصيرة وتكون في جزء من الحصة

طلاب
طلاب

أعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء اختبارات النقل لصفوف الطلاب في شهري أكتوبر ونوفمبر، وسيتم إجراء الاختبارات على جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة، وسوف تكون هذه الاختبارات قصيرة وتهدف إلى تحقيق الأهداف التربوية المطلوبة، وسيتم تغطية منهج كل شهر فقط.

اختبارات الشهور بأسئلة قصيرة وتكون في جزء من الحصة

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تقييم صفوف النقل في المرحلة الابتدائية يتم من خلال إجراء 3 اختبارات في الفصل الدراسي الأول و3 اختبارات في الفصل الدراسي الثاني موضحاً، أن هذه الاختبارات ستشمل الطلاب من الصف الرابع إلى الصف السادس في المرحلة الابتدائية، ستكون المرحلة الأولى من الاختبارات نهاية أكتوبر الحالي، في حين ستجري المرحلة الثانية نهاية نوفمبر المقبل، أما الاختبار النهائي لنصف العام الدراسي، فسيتم عقده وفقًا للجدول الزمني المحدد للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

اقرأ أيضا:رئيس جامعة سوهاج يبحث آليات التعاون مع وزارة الصحة لإنهاء قوائم الانتظار

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث بدأت الدراسة يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وستستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات. ومن المقرر أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي في 27 يناير 2024.

وتوضح الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن العام الدراسي سيستمر لمدة 35 أسبوعًا على النحو التالي: يبدأ الفصل الدراسي الأول في 30 سبتمبر الحالي ويستمر حتى الخميس 25 يناير 2024.