الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:12 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعلم العالي: قمنا بتحديث البرامج الدراسية وأصبح لدينا تنوع في المؤسسات التعليمية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر أصبح لديها تنوع في المؤسسات التعليمية ، حيث أنها تمتلك الآن العديد من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وكذلك الدولية، إلى جانب أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تركز على التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية خلال الفترة المقبلة، وهذا ما يعطي حجم كبير لمنظومة التعليم العالي المصرية.

اهتمام الدولة المصرية بـ المؤسسات التعليمية الجامعية

وأوضح الدكتور أيمن عاشور، أن الدولة المصرية تولي اهتمام كبير لـ المؤسسات التعليمية الجامعية، وهذا يتضح في الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، ومنها تطوير البنية التحتية للعديد من مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى تحديث البرامج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل خلال الفترة الحالية خصوصا مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم حالياً.

وألمح وزير التعليم العالي، أن هناك متابعة دائمة ومستمرة للتطورات التكنولوجية بمجال التعليم، والسعي في مواكبة هذا التطور لأن الهدف الرئيسي والأساسي هو المساهمة في تأهيل الخريجين لتلبية متطلبات سوق العمل سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع رفيق منصور نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للتعليم والثقافة، والوفد المرافق له، من أجل بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

اقرأ أيضا: قواعد توظيف المعلمين الجدد الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم مساعد