الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:41 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا حجازي: إرسال معلمين لتدريس اللغة العربية بالولايات المتحدة الأمريكية

رضا حجازي وزير التعليم
رضا حجازي وزير التعليم

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إرسال وزارة التربية والتعليم لعدد من المعلمين الذين يجيدون التحدث بـ اللغة الإنجليزية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تدريس اللغة العربية.

وأشار إلى أن ذلك حقق الاستفادة المتبادلة سواء للمعلمين أو المتدربين، فقد استفاد بتطوير لغته الإنجليزية، وفي نفس الوقت استفاد المتدربين بتعلم اللغة العربية.

الفرص التي تتيحها برنامج شبكة اللغة الإنجليزية المهنية عبر الإنترنت

كما تحدث وزير التربية والتعليم عن برنامج شبكة اللغة الإنجليزية المهنية عبر الإنترنت "OPEN"، حيث أن هذا البرنامج يسمح للمتخصصين الذين يدرسون اللغة الإنجليزية، الفرصة في الحصول على برامج التطوير المهني عبر الانترنت، وأشار الوزير أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، في مشروع "قرية متعلمة متمكنة"، وذلك من خلال اتفاقية التعليم الأساسي "المرحلة الثانية".

وألمح الدكتور رضا حجازي، أن مشروع "قرية متعلمة متمكنة"، الهدف منه هو دعم العملية التعليمية للأطفال بداية من المرحلة الابتدائية، وذلك في القرى التي استهدفت، كما تسعى إلى تقديم جودة عالية من التعليم المجتمعي، كما تحرص أيضا على محو أمية السيدات وخصوصا الأمهات الذين لديهم أبناء في المدارس المجتمعية.

وأعلن الوزير عن المحافظات المستهدفة في مشروع "قرية متعلمة متمكنة"، وهي البحيرة وأسيوط وسوهاج وبني سويف والمنيا.

اقرأ أيضا: بعد إعلانها رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة الـ 30 ألف معلم بالقاهرة