الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:20 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة تقسيط المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية والخاصة

المدارس
المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن طريقة تقسيط المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية والخاصة والدولية، مع الأسابيع الأولى من بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بعد تساؤلات أولياء الأمور، عن كيفية تقسيط المبالغ المستحقة للمصروفات، وأماكن تسديدها.

طريقة سداد المصروفات الدراسية بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية

حددت وزارة التربية والتعليم، طريقة سداد المصروفات الدراسية، لجميع المراحل التعليمية، لافتة إلى أنها يتم تسديدها من خلال 3 أقساط مقسمة على 3 أشهر متفرقة من العام الدراسي، وهي كالتالي: القسط الأول ويتم تسديده في أكتوبر 2023، أما القسط الثاني يتم سداده في يناير 2024، وآخيرا القسط الثالث يتم سداده في مارس 2024.

وأوضحت الوزارة، منافذ تسديد المصروفات من خلال الدفع الإلكتروني، ومنها مكاتب البريد المصري، الموجودة بجميع أنحا الجمهورية عن طريق الرقم القومي للطالب، إلى جانب منافذ فوري المتعاقد معها بكود الدفع الخاص بها، ويتم تحصيل قيمة المصروفات الدراسية هذه، مقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية بالمدارس، وتضاف إلى حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

وحذرت وزارة التربية والتعليم، من تحصيل أي مبالغ آخرى داخل المدارس غير المصروفات الدراسية المقررة رسميا، مع فرض الرقابة على جميع المدارس للتأكد من تنفيذها تلك التعليمات ومعاقبة المخالفين.

اقرأ أيضا: مصدر بالتعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الطلاب الفلسطينين في مصر