الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:33 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: نسعى لتحويل التربية الدينية من مادة دراسية لسلوك فعلي

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تهتم اهتماما كبيرا بتطوير المناهج بكافة المواد الدراسية، ومنها مادة التربية الدينية التي تولى أهمية قصوى، حيث يتم العمل على تطويرها وتحديث أساليبها والارتقاء بها عن طريق تدريب معلميها، هذا بجانب تكثيف أنشطتها.

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة تسعى لتحويل التربية الدينية من مادة دراسية لسلوك فعلي يعيشه الطلبة والطالبات، حتى ينعكس على معاملاتهم، مشيدا بالتعاون المثمر والمستمر بين وزارة التعليم ووزارة الأوقاف وذلك في مجال تدريب معلمي التربية الدينية وتزويدهم بالمعارف الصحيحة والتي تساعدهم في تقويم الفكر وأيضا تحصين الطلاب من الأفكار المضللة والمشوهة.

وأشار وزير التعليم، أنه دور المعلم أصبح في ظل الثورات الصناعية والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، منظما وموجها لاكتساب المعرفة وليس ملقنا للمعلومة، ولهذا تولي الوزارة اهتماما كبيرا بالتنمية المهنية، لإننا في حاجة لمعلم مثقف وإنسان.

وجاءت تصريحاته هذه خلال كلمة له أثناء تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية الكبرى المشتركة الرابعة للعام الدارسي 2022 ـ 2023، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وتهدف المسابقة إلى نشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وزيادة وبناء الوعي الثقافي والمعرفي، وترسيخ القيم الأخلاقية في عقول الطلاب.

اقرأ أيضا: الخطوات والأوراق المطلوبة للتقديم للعمل بالحصة لسد العجز بالمدارس

موضوعات متعلقة