الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:57 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاشور يُهنئ الفائز بالمركز الأول في مسابقة لندن لتطوير فاعلية الألواح الشمسية

الطالب المصري
الطالب المصري

في إطار الإنجازات العلمية والابتكارية للشباب المصري، قام الطالب يوسف ياسر، من الفرقة الرابعة بكلية إدارة الأعمال بجامعة النيل، بتحقيق إنجاز مميز حيث حصل على المركز الأول عالميًا في مسابقة لندن (international innovation & trade expo 2023)،حيث تم تكريم الطالب من قبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي قدم التهاني الحارة له بهذا الإنجاز الرائع.

وزير التعليم العالي يُهنئ الطالب الفائز بالمركز الأول في مسابقة لندن

تركز مشروع الطالب يوسف ياسر على تطوير فاعلية الألواح الشمسية المستخدمة في توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية، وقد تم اختيار مشروعه بين 2000 مشروع في هذه المسابقة العالمية المهمة، والتي تعتبر منصة للمخترعين والمصنعين من 33 دولة لعرض منتجاتهم وابتكاراتهم وأفكارهم الجديدة التي تحمل براءة اختراع.

اقرأ أيضا :رئيس جامعة سوهاج يبحث آليات التعاون مع وزارة الصحة لإنهاء قوائم الانتظار

أعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه الطالب يوسف ياسر، وأشاد بتميزه وإبداعه في اختيار مشروعه والتفوق على المشاركين الآخرين. كما أعرب عن شكره لأسرة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع للوزارة على دعمها للطالب في المسابقة.

وأكد الوزير على أهمية دعم وتشجيع الشباب المصري المبدع والموهوب وتمكينهم من المشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية في مختلف المجالات. كما أشار إلى أن هذا الإنجاز يمثل إضافة قوية لمكانة الجامعات المصرية عالميًا، ويعكس الثروة البشرية الهائلة الموجودة في مصر وقدرة الشباب على المساهمة في تحقيق التقدم والتنمية في البلاد.

موضوعات متعلقة