الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:20 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس يستضيف نموذج محاكاة المؤتمر العام للإيسيسكو

استضاف مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس نموذج محاكاة المؤتمر العام للإيسيسكو برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. تم تنظيم الفاعلية بتعاون مع الشباب العالمي الإسلامي وبحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم والبحث العلمي.

مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس يستضيف نموذج محاكاة المؤتمر

حضر النموذج الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المهمة في مجال التعليم والبحث العلمي.

تم خلال النموذج مناقشة عدة موضوعات في مجالات مختلفة، بما في ذلك التربية والعلوم والثقافة والاتصال. استعرضت المناقشات دور القيم الإنسانية في التعليم المعاصر، واستعداد شباب العالم الإسلامي لوظائف المستقبل، ومستقبل التعليم في العالم الإسلامي.

اقرأ أيضا:عاجل.. وكيل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يقدم أوراق ترشحه بانتخابات 2024

وتم أيضًا التطرق إلى قضايا التغير المناخي، ودور شباب العالم الإسلامي في المشاركة في علوم الفضاء، وتأثير صناعة الترفيه ووسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية وسلامة الأفراد.

وفي مجال الثقافة، تمت مناقشة كيفية مساهمة الشباب في تجديد الحضارة الإسلامية وتعزيز روح المواطنة لدى الشباب رغم ظاهرة الهجرة.

وتم تناول أيضًا رؤية الشباب لمستقبل الإعلام والاتصال في ظل التحول الرقمي.

تهدف مختبرات الابتكار إلى تعزيز الإبداع والابتكار وتشجيع الشباب على تطوير أفكارهم واستكشاف حلول جديدة للمشاكل التي تواجه العالم الإسلامي في مجال التربية والعلوم والثقافة.

كما تسعى لتطوير مهارات الشباب وتقديم فرص لهم للتعلم في مجالات متنوعة مثل التكنولوجيا وريادة الأعمال.

موضوعات متعلقة