الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:08 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء الصيانة أبرزها.. استعدادات الجامعات المصرية لاستقبال الطلاب

طلاب
طلاب

تستعد الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد في مختلف المحافظات بجمهورية مصر العربية لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وفي هذا الصدد تقول الدكتورة غادة فاروق، القائمة بعمل رئيس جامعة عين شمس، خلال تصريحاتها لـ جريدة الطريق، إن الجامعة تعمل بجدية وتكثيف للبدء بالعام الدراسي الجديد على أفضل وجه، وأنه تم تجهيز جميع قاعات المحاضرات والإعلان عن جداول الفصل الدراسي الأول.

وأضافت الدكتورة غادة فاروق، أنه من بين الاستعدادات النهائية الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات في جميع الكليات، بما في ذلك قاعات المحاضرات والمعامل، لضمان بيئة مناسبة للطلاب.

كما تم التأكيد على جاهزية العيادات الطبية الموجودة في الجامعة لتقديم الخدمات الطبية للطلاب في حالات الضرورة.

اقرأ أيضا: اعرف أماكن معارض ”أهلا مدارس” بالجيزة.. تخفيضات هائلة لجميع السلع

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، على استكمال إجراءات قبول الطلاب الجدد، بما في ذلك التنسيق الداخلي والفحص الطبي واستكمال ملفات القبول وسداد الرسوم الدراسية.

وأوضح أن الجامعة تهدف إلى الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بقبول الطلاب الجدد قبل بدء الدراسة بوقت كافٍ.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أنه تم تجهيز كافة قاعات المحاضرات وتطوير البنية الأساسية خلال فترة الإجازة استعداداً للعام الدراسي الجديد.

وتنظم جامعة عين شمس في الحرم الرئيسي للجامعة يوم السبت القادم فعاليات متنوعة للترحيب بالطلاب، بما في ذلك طابور العرض وعروض موسيقية لفرقة الكورال الهارموني، بالإضافة إلى عرض فيلم تعريفي بالأنشطة المختلفة ومعسكرات الجامعة في رأس البر ومطروح.

كما سيتم تنظيم معرض مجاني لتوزيع الكتب الثقافية على الطلاب بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة للقصور الثقافية والمجلس القومي للترجمة، بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية.