الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:00 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليمات مهمة من وزير التعليم العالي للجامعات الخاصة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عدة تعليمات وتوجيهات جديدة للجامعات الخاصة، وذلك في إطار حرصه على تنظيم العملية التعليمية، ومرور العام الجامعي الجديد دون أي عقابات أو مشكلات، والذي كان قد انطلق في 30 سبتمبر 2023.

توجيهات مهمة من وزير التعليم العالي للجامعات الخاصة

ووجه وزير التعليم العالي، بضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعات الخاصة والأهلية، بالحضور والتواجد المنتظم خلال العام الدراسي الجديد، لتحقيق انتظام سير العملية التعليمية، كما وجه الجامعات الخاصة بأنه يجب أن تولي اهتماما كبيرا ومضاعفا ببرامج البحث العلمي بجانب العملية التدريسية، حيث يساهم ذلك في رفع وتحسين تصنيف الجامعات عالميا.

واستكمالا لقائمة تعليماته الجديدة، وجه وزير التعليم العالي أيضا، بالعمل على زيادة مشاركة الجامعات الخاصة والأهلية في المشروعات التنموية بمختلف المحافظات، وذلك من أجل مواجهة التحديات الكثيرة التي تواجه المجتمع المصري من خلال العديد من المجالات ومنها البيئية والصحية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن قد تم اعتماد الإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير بشأن قبول طلاب الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023 ـ 2024.

اقرأ أيضا: إعفاء طلاب ذوي الهمم من رسوم الدراسة بكلية آداب كفر الشيخ