الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:57 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبول دفعة جديدة بمعهد معاوني الأمن 2023

معهد معاوني الأمن
معهد معاوني الأمن

أعلنت وزارة الداخلية اليوم، عن بدء قبول دفعة جديدة للراغبين فى التقدم لمعاهد معاوني الأمن 2023، للخضوع لإجراء اختبارات القبول المقررة، والتي تنطبق عليهم الشروط العامة.

اقرأ أيضا:تعرف علي كيفية معرفة نتيجة اختبارات معهد معاون الامن

معهد معاوني الأمن

كما بينت وزارة الداخلية، الشروط الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين لمعهد معاوني الأمن، حيث يشترط أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، كما يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 19 عاما، ولا يزيد عن 25 عاما فى وقت فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

كما أضافت الداخلية، أن من ضمن الشروط للطالب المتقدم أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار، كما يجب ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.


وتابعت وزارة الداخلية، ألا يقل طول الطالب المُتقدم عن 170 سم، بالنسبة "للذكور"، وألا يقل الطول عن 160 سم بالنسبة للإناث، وألا يكون مجنداً بالقوات المسلحة، أو ملحقاً للخدمة بالشرطة أو بأى من جهات الدولة الأخرى، كما يشترط أيضا ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.