الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:33 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الإنجليزي يخاطب الأندية بسبب القضية الفلسطينية

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم
الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

أبلغ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اللاعبين بتوخي "الحذر الشديد" عند التعليق علنًا على الصراع في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن نيته الكتابة إلى الأندية لإبلاغهم بأن استخدام العبارة المحددة "من النهر إلى البحر" - التي لها دلالات قوية مؤيدة لفلسطين - محظور الآن.

وجاء في الرسالة المرسلة إلى الأندية: "نحن ندرك أن الآراء منقسمة ونحث على توخي الحذر بالنسبة لأولئك الذين يلجأون إلى وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكن إساءة تفسير الرسائل وتسبب الإساءة".

وأضاف: "ندرك أنه يوجد حساسية شديدة، لذا نريد أن ندعو الجميع المشاركين في كرة القدم لممارسة ضبط النفس، أثناء التعبير عن وجهات نظرهم، إذ يمكن اعتبارها مسيئة لأي مجتمع".

تابع: "هذا الوقت العصيب، يجب على الجميع في كرة القدم إظهار الاحترام لبعضهم البعض وفهم التأثير الذي يمكن أن تحدثه اللغة والرموز على الآخرين، على وجه الخصوص، وكما أوضح رئيس الوزراء، فإن عبارة "من النهر إلى البحر" تسبب إهانة كبيرة لكثير من الناس".

واصل: "نحث جميع من داخل كرة القدم على أن يتوخوا الحذر الشديد، خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتعليقات العامة، إذ سنستمر في جعل هذه العبارة أو غيرها قيد المراجعة".

أكمل: "في حالة استخدام هذه العبارة المحددة من قبل أي مشارك، فسنسعى للحصول على إرشادات من السلطات المعنية، بما في ذلك الشرطة، فيما يتعلق باستخدامها،نطلب من جميع الأندية التحدث إلى لاعبيها وغيرهم داخل الأندية لتشجيع أي استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي أو التعليقات العامة ليكونوا مسؤولين ومحترمين".

اختتم بيان الاتحاد: "في هذه الأثناء، أفكارنا مع كل هؤلاء الضحايا الأبرياء وعائلاتهم ومع جميع المجتمعات المتضررة من هذا الصراع المستمر".

اقرأ أيضًا:

عاجل| الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يعلن إصابة 8 أفراد بكورونا في 6...

موضوعات متعلقة