الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:46 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيف الدولة لـ «الطريق»: بيان قمة الأمس مختلف جذريًا مع المواقف ”الامريكية والاوروبية”

القمة العربية الإسلامية
القمة العربية الإسلامية

خرجت القمة العربية الإسلامية ببيانًا ختاميًا يتضمن 31 قرارًا، أهم هذه القرارات ضرورة كسر الحصار على قطاع غزة، فضلًا عن فرض إدخال قوافل المساعدات إلى قطاع غزة، ومن ثم تشمل الغذاء، والدواء، والوقود، إلى القطاع بشكل فوري، بجانب وقف الإبادة الجماعية للمدنيين، والتهجير القصري.

توقيت بيان القمة العربية الإسلامية

من ناحيته، أكد الدكتور محمد عصمت سيف الدولة، مؤسس حركة مصريون ضد الصهيونية، والمتخصص في الصراع العربي الصهيوني، أن البيان الختامى للقمة العربية الإسلامية المشتركة بيانًا قويًا مختلفًا عن بيانات كثيرة سابقة، وذلك بسبب جلل الأحداث والجرائم وحرب الابادة التى يتعرض لها أهالينا فى فلسطين.

اقرأ أيضًا:«بضغطة زر».. صحيفة أمريكية تكشف الورقة الرابحة لحركة حماس وتدمير إسرائيل

أضاف مؤسس حركة مصريون ضد الصهيونية، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن قوة البيان تأتي بسبب التهديدات الاسرائيلية، لـ"مصر والاردن"، لا سيما تنفيذ مخطط التهجير القسرى للفلسطينيين الى سيناء، فضًلا عن الغضب الشعبى العربى العالمي، والذى يمكن أن يهز العروش والجيوب العربية، إذا لم تبادر الدول العربية للضغط بكل ما لديها من أوراق لإيقاف العدوان وانقاذ الفلسطينيين.

الخطوات المهمه المتخذة في بيان القمة العربية الإسلامية

تابع: "لكل الاسباب التي ذكرتها سابقًا، جاء البيان قويًا وشاملاً، وأهم ما فيه أنه جاء، مختلفًا إختلافًا جذريًا مع المواقف "الامريكية والاوروبية"، ومن ثم المطابقة مع الموقف الصهيونى، ولكنه من ناحية أخرى لم يجرؤ على تخطى الخط الامريكى الأحمر بالتهديد، أوحتى التلويح بتوقيع عقوبات على الولايات المتحدة، أو على إسرائيل إذا لم يتوقف العدوان فورًا".

واصل: "هذه نقطة ضعف قاتلة قد تجعل من البيان هو والعدم سواء، وبالتالي هو ما ستكشفه الساعات والايام القادمة، فيما اذا كانت اسرائيل بعد هذا البيان، ستواصل حرب الابادة والتجويع والتعطيش والتهجير أم سترتدع وتتوقف عن الأعمال الإجرامية الوحشية التي تستهدف المدنيين العزل من السلاح، وتحديدًا الأطفال والنساء".