الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:32 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ علوم سياسي: مخرجات قمة أمس مقبولة سياسية وتأييد الجهود المصرية أهمها

القمة العربية
القمة العربية

قال الدكتور نجاح عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بكلية السياسة والاقتصاد في جامعة بني سويف، إنّ أمس كان يومًا كبيرًا في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث شهدت المملكة العربية السعودية، عقد القمة العربية والإسلامية بحضور كل قادة الدول العربية والإسلامية لمناقشة ما يحدث في قطاع غزة على مدار أكثر من 30 يوما.

أضاف عبدالفتاح في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ القادة تناقشوا كل ما يخص وهم القضية الفلسطينية والحرب على قطاع غزة، مشددًا على أن مخرجات القمة كانت موفقة جدا، حيث تتفق الدول على الأهداف العامة والمخرجات التي يمكن أن تخرج بها القمم بصفة عامة.

اقرأ أيضًا: سيف الدولة لـ «الطريق»: بيان قمة الأمس مختلف جذريًا مع المواقف ”الامريكية والاوروبية”

تابع: "المخرجات مقبولة سياسية في ظل التحالفات، وميزان القوة على الأرض، وأهم ما جاء بقرارات القمة هو البند الرابع بتأييد الجهود المصرية، فيما يخص قطاع غزة، ومن ثم تأييد كل ما تقوم به مصر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة".

واصل: "المؤتمر أكد على أن الدولة المصرية لديها كل الحقوق في الدفاع عن أرضها، ووقفها بجانب الدول العربية والإسلامية، لا سيما رفضها القاطع لكل ما يحاك بسكان غزة من التهجير القسري أو ما إلى ذلك".