الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:22 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إضافة الحليب للقهوة يعزز خصائصها المضادة للالتهابات

إضافة الحليب للقهوة
إضافة الحليب للقهوة

أظهرت دراسة جديدة أن إضافة الحليب إلى القهوة يمكن أن تعزز خصائصها المضادة للالتهابات.

أجرى الباحثون الدراسة في مجلة الزراعة وكيمياء الأغذية. نظروا إلى ما يحدث عندما تتفاعل مادة البوليفينول، وهي مركبات موجودة بشكل طبيعي في القهوة، مع البروتينات الموجودة في الحليب.

وجد الباحثون أن الجزيئات ترتبط ببعضها البعض عندما تتحد القهوة والحليب. ونتيجة لذلك، كانت الخلايا المكشوفة لهذه الجزيئات مقاومة للالتهابات بشكل أفضل مرتين مقارنة بالخلايا التي تعرضت فقط للبوفيلينول.

تشير النتائج إلى أن إضافة الحليب إلى القهوة يمكن أن تكون طريقة سهلة لتعزيز فوائدها الصحية.

وأوضح الباحثون، أن الجزيئات ببعضها البعض ارتبطت ونتيجة لذلك، كانت الخلايا المكشوفة فعالة مرتين في مكافحة الالتهاب مقارنة بالبوليفينول وحده، وهذا يعني أنه بمجرد إضافة الحليب إلى القهوة الصباحية، يمكنك مساعدة الجسم على مقاومة الالتهاب بقوة مضاعفة.

وأكد الباحثون، أنه تم العثور على مادة البوليفينول في العديد من الأطعمة النباتية وتشمل مركبات الفلافونويد، والأحماض الفينولية، والقشور والستيلبين.

وأشارت ميليسا بريست، مؤلف الدراسة: تعمل مادة البوليفينول كمضادات للأكسدة تساعد على مكافحة الجذور الحرة الجزيئات غير المستقرة، وتساعد على الحماية من التلف الخلوي الذي يحدث عادة مع الالتهاب.

وأضافت أن البوليفينول يقلل من الإجهاد التأكسدي، الذي يسبب الالتهاب عادة، تستخدم صناعة المواد الغذائية في الواقع مادة البوليفينول في الأطعمة المختلفة لمحاولة تحسين الجودة ومنع التدهور أو تغيير النكهة.

اقرا ايضًا: علاج جديد لخفض الكوليسترول باستخدام تحرير الجينات