الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:51 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة ثلاثة متهمين بقتل شاب أثناء مشاجرة بالفيوم

المحكمة
المحكمة
الفيوم

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات الفيوم، تأجيل محاكمة ثلاثة متهمين بقتل شاب بدائرة مركز شرطة إطسا بالمحافظة، أثناء مشاجرة، إلى جلسة 20 يناير القادم، لمراجعة كاميرات المراقبة وإثبات ما يخص الواقعة.


صدر القرار، بجلسة اليوم، برئاسة المستشار طلعت قنديل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علي حمدي لاشين، وهاني رمسيس كامل، وأمانة سر محمد أحمد عابد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، وشعبان عجمي.

وبدأت وقائع، القضية التي حملت رقم 1187 لسنة 2023 جنح قسم شرطة إطسا، والمقيدة برقم 14378 لسنة2023 كلي الفيوم، بحسب اتهام النيابة العامة، بأن المتهمين (محمد ع ع - 24 سنة)، محبوس، و(مدحت ع ع -23 سنة)، هارب، و(أحمد م ح- 22 سنة)، هارب، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة إطسا ، أقدموا على قتل المجنى عليه "أيمن س"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية، وعقدوا العزم على ذلك.

واتهمت النيابة المتهمين، بأنهم أعدوا لذلك الغرض، سلاحا نارياً عبارة عن فرد خرطوش غير مصرح بحمله، إثر خلافات سابقة فيما بين المتهم الأول، والمجني عليه المتوفي، وترصدوا له بمكان علموا مسبقا تواجده فيه، فأقدم المتهم الأول، على إطلاق عيار ناري صوبه فسقط أرضاً غارقا في دمائه، ولم يتركوه إلا جثة هامدة، قاصدين إزهاق روحه، محدثين إصابته، التي أودت بحياته، فيما كانا المتهمان الثاني والثالث على مسرح الجريمة، للشد من أزر الأول.

استمعت المحكمة لشهادة شهود الواقعة، الذين أكدوا أنهم حال وجودهم بمكان الواقعة، فوجئوا بالمتهمين الثلاثة يتوجهون إلى المجني عليه، وبمجرد اقترابهم من المجني عليه، أشهروا أسلحة نارية في وجهه، وصوب عليه الأول، عيارا ناريا فاستقر بجسده، وتمكن المتهم الثاني من استقلال الدراجة النارية رفقتهم، وفر المتهم الثالث بهم من مسرح الجريمة.

تداولت المحكمة، نظر الدعوى، على مدار عدة جلسات، حتى أصدرت قرارها المتقدم بجلسة اليوم.

موضوعات متعلقة