الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤسس ائتلاف مصر تناشد المدارس بتوعية الطلاب بالانتخاب الرئاسية لإعداد مواطن فعال

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

ناشدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية، المدارس بتنفيذ محاكاة للعملية الانتخابية لتوعية الطلاب بأهمية الانتخابات المشاركة لترسيخ معرفة الطلاب بالحقوق السياسية وكيفية إدارة الانتخابات لإعداد مواطن ذو دور فعال في المجتمع وإيجابي وفاهم وواعي أن صوته أمانة ومسئولية.

أهمية التوعية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأكدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيانا رسميا لها، أنه انطلاقا من الدور التربوي والتوعوي الذي تقوم به في جروب ائتلاف أولياء أمور مصر أطلقت مبادرة لأولياء الأمور لحثهم علي النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية لتقديم نموذج مشرف للممارسة الديمقراطية أمام العالم، وقد أطلقت علي تلك المبادرة "وَرّى العالم كله نزولك"، كما ناشدتهم بعدم الاستماع للأصوات المغرضة التي تنشر الأكاذيب والأخبار المغلوطة والاحباط، مشيرة إلى أن الانتخابات الرئاسية تتم تحت إشراف قضائي كامل بما سيضمن نزاهة كافة الإجراءات.

وأضافت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية، إن مصر ستشهد خلال الأيام القادمة أهم استحقاق انتخابي وهو الانتخابات الرئاسية حيث من المقرر أن تبدأ الانتخابات خارج مصر أيام 1 إلى 3 ديسمبر بينما تجري داخل مصر أيام من 10 إلى 13 ديسمبر المقبل.

وأشارت إلى أنه يتطلب علينا جميعا سواء داخل أو خارج مصر المشاركة في هذا الحدث الكبير، مضيفة: أنه "واجبًا وطنيا وحقا من حقوقنا الدستورية، ولابد في هذا اليوم جميعا أن ننزل ونشارك لنثبت للعالم أن المصريين شعب واعي وإيجابي وحريص علي مستقبله".

وتابعت: "ولا ننسي اصطحاب أولادنا بالإعلام لينمو لديهم الحس الوطني ونكون مثال وقدرة لهم كنموذج للمواطن الإيجابي المتحضر الديمقراطي و صاحب دور فعال في المجتمع، كما ناشدت الأمهات في داخل مصر وخارجها بأنن يكون لهن دور في دعوة أسرتهن للمشاركة والنزول للتصويت في هذا العروس الديمقراطي الهام".

اقرأ أيضا: الأوراق المطلوبة من طلاب الصف الأول الثانوي لاستلام التابلت 2024