الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:40 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تزف بشرى سارة بشأن مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

صرحت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، بأنه تم التأكيد على نجاح البنك الأهلي المصري بالسعودية في الاتفاق مع مصرف الراجحي للقيام بالتحويلات الخاصة بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج"، وذلك مقابل 4 دولار فقط، بدلا من النسبة التي تصل إلى 150 دولار عندما تتم التحويلات عبر البنوك الوسيطة، بالإضافة إلى وصول التحويل بعد 24 ساعة فقط.

تابعت "وزيرة الهجرة" خلال جولتي في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قائلة: "تم الاتفاق مع شركة "العلاونة" للصرافة في الأردن، وبنك الإسكان الأردني أيضًا، لتسهيل التحويلات الخاصة بدخول السيارات إلى مصر عبر المبادرة".

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج على أعتاب لحظة تاريخية لاختيار من يقود سفينة الوطن.. «صور»

وأضافت الدكتورة "سها"، بأنه تم التأكيد على أنه جاري التواصل مع البنوك اليابانية، والتفاهم بشأن التحويلات الخاصة بالمصريين الراغبين في المشاركة بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج".

بذكر أن السفيرة سها الجندي، تجرى العديد من الجولات حول العالم، في إطار حث الجاليات المصرية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية في إطار حملة "شارك بصوتك" ، لا سيما وأنه استحقاقًا دستوريًا، مستعرضه خلال اللقاءات الإنجازات التي حققتها وزارة الهجرة والدولة المصرية للمصريين في الخارج، ومن ثم المبادرات والفعاليات التي تربطهم بوطنهم الأم.

موضوعات متعلقة