الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:08 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تجرى عدة جولات خارجية بشأن الانتخابات الرئاسية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تجري السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عدة جولات خارجية إلى عدد من الدول العربية والأوروبية بدءً من اليوم الخميس، وذلك لحث الجاليات المصرية على النزول والتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة، والتي من المقرر إجراؤها بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر ‏المقبل.

من ناحيته، أكدت السفيرة "سها"، إنه من المقرر أن تلتقي سيادتها بالجاليات المصرية في هذه الدول لحثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستوري والوطني في الإبداء بالرأي، فضًلا عن أن هذه الجولة تأتي للبناء على المكتسبات التي تحققت للمصريين بالخارج من حقوق سياسية، مما سينعكس على تمثيل مناسب لهم فى كل خطط الدولة المستقبلية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشارك في مناقشة رسالة ماجيستير أعدتها إحدى الطالبات

تابعت: "الوزارة تسعى لتقديم كافة التسهيلات ‏للمصريين المقيمين بالخارج خلال عمليات التصويت، وأن ‏الجميع يعمل على حل أي مشكلات قد تعوق سير العملية الانتخابية، أو تؤثر على مشاركة ‏المصريين في انتخاب رئيسهم، موضحة أن الوزارة ستعقد غرفة عمليات قبل موعد الانتخابات بأسبوع، وعلى مدار الأيام الثلاثة لتصويت المصريين في الخارج.

واصلت: "هناك التواصل الدائم والمستمر بين الوزارة والهيئة الوطنية ‏للانتخابات، ووزارة الخارجية بكافة بعثاتها الدبلوماسية حول العالم أنذاك، من أجل مساعدة المصريين في الخارج خلال عملية الاقتراع، ومن ثم الرد ‏السريع على كافة أسئلتهم‎ واستفساراتهم.

ووجهت "وزيرة الهجرة"، رسالة للمصريين في الخارج، قائلة: "إن إدلاء المصري في الخارج بصوته الانتخابي يعد واجبًا في إطار الحفاظ على الدولة"، داعية جموع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت بضرورة المشاركة في العملية الانتخابية المقبلة.

موضوعات متعلقة