الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:01 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفئات المسموح لها دخول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

الطلاب المصريين بالخارج
الطلاب المصريين بالخارج

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفئات المسموح لها دخول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 ، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر حتى يكون الطلاب وأولياء الأمور على دراية بها قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لأبناؤنا في الخارج.

الفئات المسموح لها دخول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

تأتي الفئات المسموح لها دخول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 ، على النحو التالي:

_ يسمح لها بالنسبة لكافة المراحل الدراسية بداية من رياض الأطفال لغات ومروراً بالمرحلة الابتدائية وكذلك المرحلة الإعدادية، وصولاً إلى الصف الثاني الثانوي، وذلك بناء على قانون التعليم رقم 139 لعام 1981 وتعديلاته.

_ بالنسبة لعمر الطالب أو الطالبة المتقدمين لامتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 ، ألا يقل عن ثلاث سنوات ونصف كحد أدنى في مرحلة رياض الأطفال، وذلك في أول أكتوبر من العام الحالي 2023، وألا يقل عن خمس سنوات ونصف بالصف الأول الابتدائي.

_ يجب على الطالب أو الطالبة إرسال بيان النجاح صف دراسي حاصل عليه، ويكون معتمد من إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها، أو المكتب الثقافي، وفي حالة شهادة مدارس للمسار المصري يكون معتمد من السفارة.

_ بالنسبة للطلاب الناجحون المحولون من الأزهر الشريف، بالصف الأول الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، يحق لهم دخول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024.

_ بالنسبة للطلاب الناجحون في امتحان النقل في دولة تمت مناظرة الصفوف الدراسية بمثيلتها بجمهورية مصر العربية، مصدقة من وزارتي التربية والتعليم والخارجية في الدولة الحاصل منها على الشهادة الدراسية، وكذلك مصدق عليها من سفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة.

اقرأ أيضا: قرار جديد بشأن طلاب الدراسات العليا بكلية حقوق جامعة القاهرة