الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:47 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أمام معبر رفح».. سفير السعودية يوجة الشكر لمصر

سفير السعودية لدى مصر- أسامة بن أحمد نقلى
سفير السعودية لدى مصر- أسامة بن أحمد نقلى

إشادة عالمية عربية بما تقوم به مصر من تنظيم دخول المساعدات إلى قطاع غزة، لا سيما دورها الملموس في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ورفضها مرارًا وتكرارًا قصف المدنيين العزل، وعملية التهجير القسرى والتي تعد مؤشرًا سلبيًا في عملية السلام، وطمس القضية الفلسطينية.

تعليقًا على ذلك، تقدم "أسامة بن أحمد نقلى"، سفير المملكة العربية السهودية، لدى مصر، بالشكر والتقدير إلى الدولة المصرية، لحسن تنظيم استقبال المساعدات الإنسانية المقدمة إلى الشعب الفلسطينى الشقيق، وصولاً إلى نقلها بالشاحنات إلى معبر رفح.

اقرأ أيضًا: دخول أول شاحنة وقود إلى قطاع غزة

وأوضح السفير السعودي، في تصريح لـ "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، من أمام معبر رفح، أن الطائرة السابعة من جسر الإغاثة الجوي السعودي، وصلت إلى مطار العريش، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بإطلاق الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تابع: "حجم المساعدات الإغاثية المقدمة من المملكة، وصل إلى ما يقرب من 250 طنًا، ومن المتوقع أن تتضاعف خلال الأيام القادمة عبر شحنها عن طريق البحر"، مشددًا على حرص المملكة على ضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى المتضررين داخل قطاع غزة، واستمرارية متابعة الحالة الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة، ومحاولة تلبيتها في المجالات كافة.