الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:51 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

حماس تعلن عن تفاصيل الأسرى الذين سيخرجون من سجون الاحتلال اليوم

أسيرات فلسطينيات
أسيرات فلسطينيات

في خطوة تعكس التقدم، في المفاوضات بين حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" والاحتلال الإسرائيلي، أعلنت الحركة عن قائمة الأسرى المقرر الإفراج عنهم اليوم من سجون الاحتلال، وتشمل 3 أسيرات و30 طفلا.

أسيرات وأطفال من مختلف المحافظات

وقالت حركة حماس في بيان لها، إن الأسيرات الثلاث هن:

- ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان من جنين،

- نفوذ جاد عارف حماد من القدس

- عطاف يوسف محمد جرادات من جنين

وأضافت الحركة أن قائمة الأسرى شملت أيضا 30 طفلا أسيراً من مختلف المحافظات، وأنه سيتم الإعلان عن أسمائهم لاحقاً، مشيرة إلى أن هذا التطور يأتي في إطار التفاهمات التي تم التوصل إليها بوساطة قطرية ومصرية لتجديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

تجديد الهدنة ليومين إضافيين

وفي سياق متصل، أعلنت قطر وحركة حماس على حد سواء عن تجديد الهدنة الإنسانية في غزة لمدة يومين إضافيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، إن دولة قطر تستمر في جهودها لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وأنه تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة ليومين إضافيين في قطاع غزة.

وأكدت حركة حماس في بيان آخر، أنه تم الاتفاق مع مصر وقطر على تمديد الهدنة المؤقتة لمد يومين إضافيين، بشروط مشابهة للهدنة السابقة. كما أعربت عن أملها في أن يؤدي هذا التجديد إلى تحقيق نتائج إيجابية تخدم شعب فلسطين وقضيته.

اقرأ أيضا: الأونروا تسلم المياه لشمال غزة لأول مرة منذ بدء العدوان

موضوعات متعلقة